Wednesday, February 13, 2008

عوده

في اطار حملتي لاعادة ترتيب أشياء كثيره ، قررت العوده للكتابه في هذه المدونه التي كنت قد بدأت الكتابه فيها بحماس كبير ثم اضطررت ولظروف كثيره الي الانقطاع عن الكتابه فيها ، و لعل اهم ما دفعني للعوده للكتابه هو احساسي بانه حتي لو كان هناك شخص واحد سيهتم في يوم ما ويزور مدونتي و يقرأ كلماتي فانه يستحق مني الان أن اكتب شيئا ما .
و لقد اخترت اليوم ليكون موعدا للعوده للكتابه
كان من الواجب علي ان اعود للكتابه منذ زمن بعيد ، و لكن ما حدث هو انني انشغلت بعد اخر مدونه كتبتها في دوره دراسيه استهلكت ما يتبقي لي من وقت بعد اوقات العمل ، ثم و بعد انتهاء الدوره مباشرة استقبلت احد اقرب اقربائي قادما من مصر حيث انشغلت معه في ترتيب حياته في الامارات و هو ما استهلك ايضا كل ما يتاح لي من وقت ، ثم جاء رمضان الذي لا يترك ايضا فسحة من الوقت للتامل و الكتابه و تصادف ان انشغلت في تلك الفتره باحداث استولت علي كل تفكيري ووقتي ، ثم سافرت الي مصر لاجازه قصيره مع العيد الذي يلي رمضان ، ثم حدث ان عدت بعد اسبوعين لتبدأ المتاعب في اليوم التالي مباشرة وللاسف ، فانها كانت من النوع الذي لا يدع فرصة لعمل اي شئ يحتاج الي وقت وعقل صاف و وجدان هادئ ، و تصاعدت المتاعب حتي وصلت الي ذروتها في السادس عشر من نوفمبر ، و استمرت الازمات حتي وقت قريب مضي
كان من الواجب ان اكتب عن العام الماضي و ما حوي من احداث و كان من الواجب ان اكتب عن اشخاص اعزاء فقدتهم في عام 2007 و كان من الواجب ان انشر بعض الصور التي احب ان اعرضها لللاخرين و كان من اللازم ان اتقدم بالاعتذار عما كتبت الصيف الماضي عن الازمه اللبنانيه و هو ما فهمه البعض علي انه اساءه للسيد حسن نصر الله ، و لم يكن هذا ابدا ما قصدت اليه ، بل انني ادين بالفضل لمن تحدثوا معي حول هذا الموضوع بتوضيح كثير من الامور التي كنت اجهلها . و كنت انوي منذ زمن ان ادون بعض التعليقات حول اصدقائي المدونين الهواه ، مثل قاسم افندي و هاشم و هامش الخطأ الذي يتواري فيه ، وعن البوم اليسا الاخير و عن الشاعر فتي الشاطئ و عن الزحام في دبي ، و تجربتي مع المستشفيات مريضا و زائرا وعن ازمة الرئاسة اللبنانيه وعن بعض الافلام السينمائيه التي اردت الكتابة عنهاو عن تخطيط القاهره وعن موشحات فؤاد عبد المجيد التي عدت للاستماع لها بعد سنوات طويله ، وعن اقتحام الحدود المصريه في رفح و غير ذلك الكثير .
اتمني ان تكون الشهور الماضيه بما حوت من احداث كثيفه و موجعه قد تركت عندي شيئا يكتب و الاهم ان يكون هذا الشئ جديرا بان يقرأ .و ارجو ان يكون اليوم ميلادا جديدا للمدونه لاضيف لهذا اليوم قيمة فوق ما يحمله لي من قيمه و اهميه ربما اكتب عنها ايضا ذات يوم.

4 Comments:

At 9:54 AM, February 14, 2008, Blogger احمد عزام said...

اخي الحبيب خالد
ان كنت قد عدت للكتابه للتعبير عما بداخلك....فانا لم استطيع ان اعبر عما بداخلي حتي بالكتابه...ان كنت قد كتبت من اجل من يدخل مدونتك...فانا سعيد لاني انا هذا الشخص....انا اعلم يا اخي الحبيب ان ما مر بك من اوقات عصيبه مؤخرا لهو امر عظيم وخطب جلل..ولكني اعلم انك صامد وستتجاوز كل هذا ....مرحبا بعودتك...وفي انتظار المزيد

 
At 1:00 AM, March 19, 2008, Blogger شخابيط said...

كويس انك بتعرف تعبر بالكلام غير مش عارف حتى يكتب الكلام المدونه تصميمها حلو بيدل انك بتحب مصر بس ما تنساش انك تحاملت على واحد خلى مصر من 2006 لدلوقتى مبسوطه على الاقل فى الوقت اللى مش لاقيه حاجه تبسطها قصدى على الحضرى طبعا عشان مش معنى ان الواحد يغلط كلنا نطلع السكاكين

 
At 9:37 AM, May 07, 2008, Blogger .:.-=- ELGaZaLy-=-.:. said...

بص انا كذا مرة اختار الابتعاد وارجع.....


صدقنى مدام فى حد ولو شخص لسة انت سايب فى قلبة بكلماتك ذكرى فهذا اعظم انتصار

مرحبا بعودتك

 
At 10:11 AM, June 14, 2008, Anonymous Anonymous said...

خالد
زي مانت عارف انا كمان بعدت عن التدوين للأسف يمكن من سنة دلوقت وللأسف أيضا بعدن عن قراءة مدونات كثيرة بحبها واتمنى العودة للكتابة والقراءة والتعليق مرة أخرى.. أشكرك علي اهتمامك بما كنت أكتب بجد شهادة أعتز بها من قارئ مثالي زيك
لكن للأسف تارخ المدونة فبراير ؟؟ فين بقي العودة؟ رجعت في كلامك ولا أيه؟
تحياتي
قاسم أفندي

 

Post a Comment

<< Home